Allah

468x60 ads

RAHMAT ARIES BLOG'S



Makalah : Pentingnya Belajar Bahasa Arab

Kali ini saya ingin menulis makalah tentang pentingnya belajar bahasa arab, namun kali ini tulisannya berbahasa arab. Semoga bermanfaat.





مقدمة


الحمد لله الذي جعل لنا من العلم نورا نهتدي به و بعد. نقدم ببحثنا هذا الى زملائنا التلاميذ و الى كل من يجمعنا بهم رباط العلم من مستمعين و قراء و مدرسين فهذا البحث يشمل.

نقدم هذا البحث عن "لماذا ندرس اللغة العربية". كما عرفنا أن اللغة هي النظام التي تحقق الوظائف التواصلية والمعرفية بين الناس و هي أداة للتعبير عن الأحاسيس والمشاع. هناك ٦٩٠٩ اللغات في العالم. كل الغات عندها الخصيصة بينها. ولكن لا تمكن الناس يتحدثون بها كلها. هناك ٦ اللغات الرسمية في العالم اوالامم المتحدة، هي الإسبانية والإنجليزية والروسية والصينية والعربية والفرنسية و غير ذلك. و في هذه الفرصة النفيسة و  هذا البحث الجيد سنقوم بشرح عن اللغة العربية. لجدير ان نتعلم هذه اللغه، اللغة و الدين، فوائد اللغة العربية، العلاقة بين العالم العالمي و غيرها.

اللغة العربية هي اللغة التي يتحدث بها معظم الناس في العالم. هناك بعض الدول التي تجعل اللغة العربية لغة رسمية. اللغة العربية هي أهمية اللغة للمسلمين، لان اللغة العربية لغة القرآن، بما أن القرآن نزل باللغة العربية، فقد أُطلق اسم اللغة عليه. و كذلك لغة الربية تسمى اللغة الضادية، لان حرف الضاد تختص به العرب و لا وجد في كلام الناس إلا في العرب.

أسباب كل شخص في العالم لتعلم هذه اللغة وإتقانها، يتمثل في:


اللغة العربية والاقتصاد.
تعتبر اللغة العربية مهمة جدا في العلاقات الاقتصادية. البلدان التي لديها علاقات تجارية مع البلدان التي تستخدم اللغة العربية. تحتاج مترجما لكي يترجم الوثائق  ترتبط اللغة العربية بشكل وثيق مع الاقتصاد.على سبيل المثال،العلاقة بين المملكة العربية السعودية واندونيسيا. كلاهما لديه علاقة تجارية مع الآخر،هذا يقضي وجود مترجم في سفارتيهما.


اللغة العربية هي لغة أمة موحدة
والعربية واحدة من اللغات الرسمية للأمم المتحدة . لأنها تتضمن اللغات المستخدمة على نطاق واسع في العالم. تستخدم اللغة العربية في الدول العربية، وهناك 26 من البلدان التي تستخدم اللغة العربية. العربية تسهل للمتطوعين الذين خدموا في الصراعات التواصل مع السكان المحليين.تعلم اللغة العربية مهم جدا لفهم مطالب المواطنين.


علم اللغة العربية النفسي.
علم اللغة النفسي هو الدمج بين الكلمتين "علم النفس" و "اللغوية". علم اللغة النفسي يدرس العوامل النفسية والعصبية التي تسمح البشر اكتساب واستخدام وفهم اللغة. الدراسات الأصلية أكثر فلسفية، لأنها لا تزال على الأقل تفهم كيفية عمل الدماغ البشري. البحوث الحديثة تستخدم البيولوجيا وعلم الأعصاب والعلوم المعرفية، والنظريات المعلوماتية لدراسة كيفية معالجة الدماغ للغة. وهكذا، فإن اللغة العربية لديها نفسية لغوية مختلفة مع اللغات الأخرى، مثل الصوت والفهم و مخارج الحروف.


رغبة في تعلم اللغة العربية في إندونيسيا.
في إندونيسيا، سكانها يرغب في تعلم اللغة العربية رغبة عالية. نظرا علي وجود المدارس الخاصة في تعلم اللغةة العربية. حتى امعلمون يؤتون من بلاد العرب ليكونوا مدرسين اللغة العربية. من الأهادف تعلم اللغة العربية لنعرف ما هو الإسلام الحقيقي. و حتى منهج الدراسي تباعا لجامعة موجودة في بلاد العرب.


لعلاقة العربية والإندونيسية.
كان للعلاقات التجارية السابقة التي تضمنت هجرة الناس إلى دول الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا،أثرا  كبيرا في حياة البلاد. ليس بالنسبة المعتقدات الدينية فحسب. بل تضمن أيضا امتصاص اللغة العربية. ويمكن ملاحظة ذلك في اللغة الملاوية التي تتضمن كلمات عربية. ومخطوطات مكتوبة باللغة العربية.ذلك تأثير كبير.


خاتمة


وهكذا لكل بداية نهاية ، وخير العمل ما حسن آخره وخير الكلام ما قل ودل وبعد هذا الجهد المتواضع أتمنى أن أكون موفقا في سردي للعناصر السابقة سردا لا ملل فيه ولا تقصير موضحا الآثار الإيجابية والسلبية لهذا الموضوع الشائق الممتع ، وفقني الله وإياكم لما فيه صالحنا جميعا .



Rahmat Aries.
King Saud University.
Fourth Semester.


0 komentar:

Poskan Komentar